skip to Main Content
الايذاء الجنسى

دلائل على أن طفلك تعرض للإيذاء جنسيا

اسوا الكواليس التى يمكن ان تتعرض لها هى تعرض طفلك للايذاء الجنسى فلابد ان نفعل كل ما فى وسعنا لضمان سلامة وامان طفلك الذى هو يعتبر جزء لا يتجزء منك فهناك اشياء فظيعه تحدث وامور نسمع عنها يوميا فى وسائل التواصل الاجتماعى وعبر الاعلام عن حدوث اعتداء جنسيه كثيره للاطفال والاحصائيات تقول لكم ان حالات الاعتداء الجنسي على الأطفال متفشية وكثيره لذلك بصرف النظر عن التأكد من طفلك آمن، ماذا يمكنك أن تفعل؟ يمكنك معرفة علامات الاعتداء الجنسي التي يمكنك احترس واتخاذ الإجراءات اللازمة في الوقت المناسب. الدكتور شوشي دالفي، علم نفس الطفل ، ويوضح بضع علامات يمكنك مشاهدة .

  • الكدمات :  إن البوادر الأولى والأكثر وضوحا من الاعتداء الجنسي يكون كدمات على الجسم، وتحديدا على الأسلحة، من عقد واستخدام القوة. الآن يمكن للأطفال أيضا الحصول على الكدمات أثناء اللعب والقفز حولها. انتبه ولاحظ كيف في كثير من الأحيان يأتي الطفل في المنزل مع كدمات.
  • تورم في المنطقة التناسلية و / أو الصدر:  واحدة من علامات منبهة تورم أو brusing في الأعضاء التناسلية و / أو منطقة الصدر. لننظر أيضا إلى الخدوش أو علامات القوة في جميع أنحاء المناطق. أيضا، واحمرار في هذا المجال يمكن أن يعني معسر أو فرك.
  • صعوبة في الجلوس أو المشي:  إذا وجدت طفلك صعوبة في الجلوس أو المشي، فإن ذلك قد يعني أنها يتعرض للإساءة الجنسية. التحقق من وجود كدمات، أو الحصول لها فحص من طبيب في أقرب وقت ممكن.
  • أصبحت هادئة أو سرية:  واحدة من علامات صامتة وطفلك تصبح هادئة وسرية. إذا لا يشعر طفلك بالراحة تقاسم ما يحدث في المدرسة أو خلال النهار عندما تكون بعيدا عنك، ينبغي أن يكون علامة تحذير.
  • أعمال “ثاب”:  إذا كان طفلك قد أصبح فجأة ثاب جدا، الذعر، وتبدو خائفة أكثر من مرة، ثم هناك شيء خاطئ. أيضا، إذا أنها تواجه مشكلة في النوم، أو يعاني من الكوابيس، فعليك أن تأخذ على محمل الجد. التحدث إلى طفلك هي الخطوة الأولى وبعد ذلك أعتبر من هناك. لا نخجل من اتخاذ المساعدة الطبية إذا كان طفلك يحتاج إليها. وبطبيعة الحال، تأكد من القبض على الجاني وضع طفلك من خلال ذلك وضعت وراء القضبان.
Summary
Review Date
Reviewed Item
طفلك تعرض للإيذاء
Author Rating
51star1star1star1star1star
Back To Top