skip to Main Content
طرق الاقلاع عن ادمان التدخين

5طرق مميزه فى الاقلاع عن عن إدمان التدخين

لو كنت تدخن هذا لا يعني أنك سعيدا أن تكون مدخن ؛ إدمان التدخين يؤثر على الكثير من الناس والكثير يرغب أن يتمكنوا من إسقاط هذه العادة السيئه تماما.

وفقا لدراسة من جمعية السرطان الأمريكية، 70٪ من المشاركين يرغبون في التوقف عن التدخين ولكنهم لا يستطون فعل ذلك .

الإقلاع عن التدخين يمكن ان يكون واحدا من أكثر الأمور صعوبة القيام بها، ولكن هذا لا يعني أنه من المستحيل فعله.

كيفية إنهاء إدمان التدخين

إذا كنت ترغب في التوقف عن التدخين، وهناك مجموعة متنوعة من الأشياء التي يمكنك القيام به للمساعدة على التخلص من هذه العادةرالسيئه فى اسرع وقت ممكن. 

لقد اعتاد الناس الحيل النفسية، والمنتجات، وحتى المساعدة الطبية لوقف هذه العادة المعروفه بادمان التدخين والمخدرات .

هل أنت مستعد للتوقف عن التدخين او اى نوع من المخدرات التى تقوم بتدخينها يوميا ؟

أي من هذه الطرق الخمسة يمكن أن تساعدك على الإقلاع عن إدمان التدخين من أجل الخير في النهاية.

هل أنت على مقربة من الاستسلام لشهوة التدخين لديك؟

 بدلا من أخذ استراحة من اجل التدخين في الوقت الراهن ، ليس عليك سوى الانتظار بضع دقائق؛ قد يبدو ذلك صعب ، ولكن يمكن أن تلك الدقائق القليلة تساعد ان تفعل الكثير لوقف الرغبة في إدمان التدخين .

قضاء مدة 5-10 دقائق و القيام بشيء آخر؛ عن طريق القيام على سبيل المثال التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك، والنظر في وسائل التواصل الاجتماعية، أو أساسا فعل أي شيء للحصول على  على اى شئ يقوم باشغالك نهائيا عن التفكير فى القيام باى نوع من التدخين. بعد لحظة يجب أن تمر، وأنك لن تشعر بالحاجة إلى التدخين بعد الآن.

التعامل مع الإجهاد المسبب للتدخين

التدخين والإجهاد يعمل تقريبا معا جنبا إلى جنب؛ دراسة من مركز بيو للأبحاث تبين أن الكثير من المدخنين يصبون  بالنضال مع الإجهاد ، وتلك المشاعر المجهدة تسبب لهم البحث عن كثير من السجائر للخروج من تلك الحاله على حساب انها الحل الاسرع لذلك.

إذا كنت مدخنا متوتر عليك أن تجد طريقة مختلفة للتعامل مع مشاعر التوتر؛ يجد بعض الناس أن استخدام الكرة للاجهاد والتعب  يساعدهم كثيرا ايضا فى الاقلاع عن تلك العاده السيئه وقد استخدم آخرون اليوغا أو التأمل إلى مركز أنفسهم ومحاربة الرغبة الشديدة فى إدمان التدخين .

إدمان التدخين

إدمان التدخين

البحث عن روتينات جديدة ومختلفه

بعض الناس مثل لإنهاء استراحة الغداء مع سيجارة أو اثنتين، والبعض الآخر بحاجة دخان قبل أن تذهب إلى النوم؛ المدخنون التي تقع في الأعمال الروتينية يمكن أن يكون مشكلة الإقلاع عن التدخين لأنه أصبح جزءا من الجدول اليومي.

يمكن العثور على الروتين الجديد تساعدك على كسر عادة التدخين الخاصة بك. استبدال فواصل الدخان المقرر الخاص مع إجراءات الجديدة التي هي مرضية.

بدلا من أن الدخان بعد الغداء، واتخاذ المشي السريع لتنشيط نفسك في النصف القادم من اليوم. النظر في وجود وجبة خفيفة بدلا من الدخان قبل النوم.

العلاج بالاعشاب

إذا كنت ترغب في الإقلاع عن التدخين، قد تكون الطبيعة الأم قادرة على help.There ومجموعة متنوعة من الأعشاب والأشياء الطبيعية الأخرى التي يمكن أن تساعد في كسر إدمان التدخين الخاص بك.

كريم من الفوائد الصحية التكلس قد توصف من قبل الطبيعة لسنوات، ويمكن أيضا أن تساعدك على الإقلاع عن التدخين. كما كان معروفا الجينسنغ للمساعدة في الرغبة الشديدة القتال.

كافئ نفسك

الإقلاع عن التدخين أمر صعب، وحتى مجرد تباطؤ عادتك هو مجال وداعى  للاحتفال؛ الإقلاع عن التدخين يأتي مع مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية، ولكن المكافآت الصغيرة على طول الطريق يمكن أن تجعل الأمر أكثر سهولة لوضع حد إدمان التدخين الخاص بك.

إذا كنت فقط ذهبت اليوم الأول بدون تدخين، علاج نفسك لتناول القهوة الفاخرة في الصباح؛ إذا كنت قد أسابيع أو أشهر ذهبت دون سيجارة، فإنه قد يكون الوقت قد حان لشراء زوج جديد من الأحذية التي كنت تتطلع اليها او اى شئ كنت تريده من اجل مكافاءة النفس لمزيد من الانجازات الصحيحه.

دورك

هل هناك اشياء جربتها وساعدتمك على الاقلاع عن إدمان التدخين ؟ 

لم نفتقد الأسلوب المفضل لديك لكسر العادات؟

 أخبر القراء حول هذا الموضوع في التعليقات!

Summary
Review Date
Reviewed Item
إدمان التدخين
Author Rating
51star1star1star1star1star
Back To Top