Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
skip to Main Content
5 جبال هم الاخطر فى العالم

5 جبال هم الاخطر فى العالم

هل تعلم ان هناك 5 جبال هم الاخطر فى العالم ؟

تسلق الجبال هو نشاط في الهواء الطلق متعة، ولكن لا شيء يمكن لجميع الناس تحاول. ومع ذلك، إذا كنت متسلق صحيح، ليس هناك ما هو الوفاء كما الوصول إلى قمة أعلى الجبال.

للأسف، ومتعة ليست شيئا ستحصل في كل وقت.

انها علاقة محفوره بالمخاطر. هناك بعض الجبال خطورة في العالم الذي يخشى حتى المتسلقين الأكثر خبرة التسلق هناك .

وهذا المنصب تغطية بعض من أعنف الجبال  التي هي معروفة لمعدلات وفيات عالية والحوادث.

1. مونت بلانك كتلة صخرية

وهذا هو أعلى جبل في نطاق جبال الألب، وقياس حول 15،782 قدم. المتسلقون يموت على هذا الجبل كل عام بسبب الانهيارات الصخرية وعلو مرتفع. وهذا يجعل من الجبل مع أكبر عدد من الوفيات.

مونت الأسود يسبب حوالي 100 حالة وفاة كل عام. وقتل أكثر من 6000 المتسلقين على ذلك. وكان أول تسلق ناجحة في 1786. ومع ذلك، فإن الجبل هو أيضا شعبية لأن الرئيس ثيودور روزفلت وصلت قمتها في عام 1886.

2. أنابورنا

التفاخر على ارتفاع 26246 قدم أنابورنا في نيبال، واحدة من أطول قمم الذي يجذب المتسلقين من كل مكان. ارتفعت حوالي 191 شخصا بنجاح هذا الجبل منذ عام 1950.

وقتل 60 شخصا بالفعل في محاولة للوصول إلى قمة أنابورنا. من كل الجبال مع القمم 8000 متر، ويعتبر أنابورنا بأنها الأكثر خطورة حيث بلغ معدل الوفيات من 41 في المئة.

3. K2

K2 هو ثاني أعلى جبل في العالم. فإنه من السهل أن تسلق كليمنجارو ، ولكن هذا ليس هو الحال مع K2 كما تنظر المتسلقين واحدة من أصعب. حتى في أسهل الطرق، والمتسلقين تواجه الأعمدة الجليد عرضة للانهيار، والمناطق شديدة الانحدار من الصخور، والأنهار الجليدية معقدة.

تم العثور على هذا الجبل على الحدود بين الصين وباكستان. أنه يقيس 28251 قدم. K2 لديها سمعة سيئة مع المتسلقين الإناث – لدرجة أن ويعتقد أن يكون لديها لعنة ضد المرأة.

واندا روتكيويكز، متسلق البولندي، كانت أول امرأة تصل قمة K2 في عام 1986.

كل خمس نساء التي حاولت الصعود مرة أخرى منذ مات في تلك السنة. لم يكن حتى عام 2004 عندما وصل متسلق الجبال الإسباني إدورني باسابان بنجاح القمة.

4. نانغا باربات

ويعرف هذا الجبل شعبيا باسم رجل الآكل ويبلغ ارتفاعه 26657 قدم يقع نانغا باربات في باكستان. ويضم سلسلة من التلال هائلة من الجليد والصخور.انها أعلى جبل التاسع في العالم ولها أطول وجه الجبل.

وكانت شعبية مع المتسلقين الألماني لK2 كان من الصعب الصعود وإلا كان البريطانيون الوصول إلى ايفرست. وقعت عدة وفيات في هذا الجبل قبل أول محاولة ناجحة في عام 1953.

قبل عام 1953، كان نانغا باربات ادعى بالفعل بحياة 31 المتسلقين.

5 جبال هم الاخطر فى العالم

5 جبال هم الاخطر فى العالم

5. كانغش ينجونغا

المتمركزة على الحدود بين الهند ونيبال، كانغشينجونغا يبلغ ارتفاعه 28169 قدم. انها الجبلية الجميلة، ولكن يبدو يمكن خداع. جعلت المستويات والانهيارات البرد القارس كانغشينجونغا أحد الجبال أخطر.

وكانت المحاولة الأولى في عام 1853، ولكن المتسلقين نزل بعد تحديد قمة كان غير آمن. على مر السنين، وقد ادعى هذا الجبل حياة 53 المتسلقين.

جبال خطيرة – الخلاصة

لسحب بعثة تسلق الجبال، من المهم أن التحضير لها بشكل كاف للحد من احتمال وقوع حوادث.

المتسلقين ذوي الخبرة نفهم أن هناك مخاطر. ومع ذلك، عندما تكون الظروف مواتية وتؤخذ تدابير السلامة، لتصل إلى قمة هي المهمة الوحيدة في متناول اليد.

وينبغي لهذه الحالات لا تخيف لك. هناك مختلفة الجبال سهلة ، مثل جبل فوجي، الحراب الذروة، جبل هود، وجزيرة الذروة، يمكنك محاولة إذا كنت جديدا على تسلق الجبال.

Back To Top